منتديات اجيلجلي العامة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائره

يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل

ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيللك معنا

مع تحيات ادارة المنتدى
منتديات اجيلجلي العامة

Mezo.me
 
الرئيسيةالأعضاءبحـثالتسجيلتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 احياء فريضة الصبح واجب كل مسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
redouane011950


avatar

ذكر

الابراج : الميزان

عدد المساهمات : 1502

النقاط : 2147488985

التفيم : 0
تاريخ التسجيل : 06/02/2010

. ===============


مُساهمةموضوع: احياء فريضة الصبح واجب كل مسلم   الأحد 28 مارس 2010 - 19:30

"كلمني فجرًا".. 34 ألف رنة لإيقاظ مليار مسلم
– "محتاج لربنا؟.. نفسك تقرب منه؟.. نفسك تعمل حاجة لأمتك؟.. أكيد نفسك.. وكلنا نفسنا، طيب إيه رأيك نقرب لربنا أكتر ونقوم كلنا نصلي الفجر ونحيي الأمة من جديد.. إحنا هنا هنساعدك ونقرب مع بعض لربنا".
بهذه الكلمات البسيطة دشن مجموعة من الشباب حملة "كلمني الفجر" على موقع "فيس بوك" الاجتماعي الشهير، والتي تهدف إلى إيقاظ مليار مسلم لصلاة الفجر، حتى بلغ عدد أعضائها الآن بعد نحو 8 أشهر على انطلاقها 34 ألف مشترك.
وأوضحت المجموعة على صفحتها الرئيسية طريقة تنفيذ المشروع قائلة "ابعت رقم محمولك على بريد الحملة:
للشباب: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وللفتيات: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
ولضمان الخصوصية، سنرسل لك رقم "هيرنلك" ويصحيك الفجر تسجله عندك، وأول ما يرن لك طبعا تكنسل (تغلق) عليه، وترن له علشان تأكد له إنك صحيت وهتقوم تصلي بإذن الله".
وتابعت لتحث الجمهور على الاشتراك "طبعا هتقول إنك حاسس إنه صعب أوي تصحا كده مرة واحدة؛ لأنك مش متعود لسه.. لا لا عيب.. ربنا هيكرمك وهتصحا بإذن الله.. بس إنت ابدأ معانا ونام بدري شوية، وخذ بالأسباب، وإن شاء الله هتصحا وبكره تيجي تقول لنا إنك عايز تصحي ناس كمان".
وحتى اليوم لم يعلن أي من المشتركين ال34 ألفا على صفحة المجموعة أنه تلقى أرقاما غريبة تتصل به في غير أوقات الحملة، وهو ما يؤكد مبدأ الحفاظ على خصوصية الأرقام الذي حرص عليه مشرفو الحملة.
ونوه مسئولو الحملة إلى حاجتهم للمزيد من المتطوعين؛ حيث إن أعداد الراغبين في الاشتراك بهذه الخدمة المجانية التي تستهدف العالم الإسلامي كله تتزايد يوما بعد يوم، بحسب صفحة الحملة.
تفاعل كبير

أما المشترك وليد الحفناوي فمن الواضح أن الاتصال قد تأخر عليه في إحدى المرات فكتب معاتبا "محدش بيتصل ليه يا جماعة.. هو أنتم عايزين تفوزوا لوحدكم بالأجر؟!".
وقدم أحمد مسعد الحناوي مشاركة حاول فيها ربط صلاة الفجر بانتصار الأمة قائلا: "في سؤال لأحد أفراد الحكومة الإسرائيلية: متى تخافون من المسلمين؟.. أجاب: عندما يكون عدد من يصلون الفجر في جماعة مثل عددهم في صلاة الجمعة".

واستحث محمد عابدين رواد المجموعة على المواظبة على الصلاة متسائلا في مشاركته: "كم مرة جلست أمام شاشة الكمبيوتر تعمل ونسيت الصلاة؟!.. كم مرة تذكر الله وأنت تعمل أو تلعب على جهازك؟.. إن للصلاة شأنا عظيما وذكر الله أيضا.. فاحرص على أداء صلاتك مع الجماعة واحرص كل الحرص على ذكر الله".
كما اقترح البعض طرقا عملية لضمان الاستيقاظ للفجر منها هجر السهر المفرط، والمحافظة على صلاة الوتر، والنوم على طهارة، والنوم على الجنب الأيمن، وقراءة الأوراد والأذكار المأثورة قبل النوم، ووضع المنبه بعيدًا عن مكان النوم حتى لا يقوم المرء بإغلاقه.
حث دائم
من جانبهم يحرص مشرفو الحملة على المتابعة المستمرة لتفاعل الجمهور، ورصد شكاواهم، ونشر المواد التي تؤكد على فضائل صلاة الفجر بين وقت وآخر والترغيب فيها.
ومن هذه المواد: "السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. عاملين إيه مع الفجر في البرد ده يا جماعة؟!.. ربنا يثبتكوا ويثبتنا جميعا، فقد قال عليه الصلاة والسلام: بشّروا المشّائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة"، لحث المشاركين على صلاة الفجر في جماعة بالمسجد.
كما أوردوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل وملائكة بالنهار، ويجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم ربهم، وهو أعلم بهم، كيف تركتم عبادي؟ فيقولون تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون"، كما يقول أيضا: "لن يلج النار أحد صلى قبل طلوع الشمس وقبل غروبها".. يعني الفجر والعصر"، بحسب صفحة الحملة.
واتسع تفاعل بعض المشاركين ليشمل الدعوة لتوسيع الحملة لتضم كذلك صيام الإثنين والخميس من كل أسبوع و13، 14، 15 من كل شهر هجري، بينما دعا آخرون إلى التركيز على قيام الليل، والمداومة على قراءة القرآن بعد صلاة الفجر.
لو حابب تصحي حد :لو انت بتصلي الفجر بإنتظام بتختار عدد من المشتركين من (1 : 10) تصحيهم وترنلهم يومياأولو كنت حتي عايز يؤكد عليك ويصحيك برضه ابعت لنا


.................................................. ............................ابعت على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]خدها copy واملأ البيانات عاوز اصحى ناس العدد:

اسمى : النوع (لو الاسم مش موضحالرقم :
الميل : البلد: مصرعاوز حد ياكد عليا

أو ابعت رسالة SMS على
+20112326317
.................................................. ............................أرن إزاي ؟بترن من أول أذان الفجر (أو لو حابب ترن من قبلها ب 5 دقايق)
وبتفضل ترن لحد ما يكنسلوا (مش ميسدات طبعا)ومثلا لو هما اسمهم 1 - 2 - 3 - 4 - 5
ترن ل 1 لو كنسل خلاص ترن ل 2 ما كنسلش عشان تلحق تصحي الباقيوبعد كده تشوف لو مثلا 2 و 5 لسه ما صحيوشترن مره ل 2 و مره ل 5ولو حابب بعد ما تصلي تكمل رن للناس يبقا جزاك الله خيراوكله في ميزان حسناتك إن شاء الله


.................................................. ............................

نصائح مهمه :
بعد ما تبعت الميل هتجيلك الارقام تعمل رد و تقول انك استلمت وتبدا مع الناس هيكون معاهم رقمك بس يا ريت تتابع معانا على الميل كل ما يتوفر رقم هنبعتهولك فى ساعتها لحد ما نوصل للعدد الى انت طالبهلو مش قادر تصحى العدد كله قلنا نقلله ولو عاوز زياده برضوا ابعتلنا وقلنا نزودهم
.................................................. ............................
بالنسبه للبنات :تكلم المشرفه على الماسنجر على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وهيه حتديها الأرقام الي تصحيها إن شاء الله

الرجاء نشرها في المنتديات وبين الأهل والأصحاب حتى تستيقظ الأمة





منقول

.


<div style="text-align: center; font-style: italic; font-weight: bold; color: Purple;"><font size="5"><br><br><br>هذه مواضيع اسلامية عسي ان نؤجر عليها جميعا يوما ما
قد نكون فيه فوق الارضو تحت الارض في امس الحاجة الي حسنة
ووالله ما جئنا اليكم ابتغاء شئ الا ابتغاء وجه الله عز وجل
نحن لا نبتغي منكم شيئا والله يشهد علىدلك
الااننانعتبركم اخوة لنا في الله فنحبكم كما نحب انفسنا
ووالله انا لا اطيق ان احمل وزري فما بالي
باوزار الاخرين والله لا اطيق اللهم
ليس من الضروري ان ترد علي الموضوع فانا لا ابتغي به الا وجه الله
ان اعجبك وان لم يعجبك فأسأل الله الهدايه لنا جميعا والمغفرة اللهم بلغت اللهم فاشهد</font></div>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://igilgili.yoo7.com/profile.forum?mode=editprofile
 
احياء فريضة الصبح واجب كل مسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اجيلجلي العامة :: المنتدى الاسلامي العام :: السنة النبوية-
انتقل الى: