منتديات اجيلجلي العامة
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائره

يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل

ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيللك معنا

مع تحيات ادارة المنتدى
منتديات اجيلجلي العامة

Mezo.me
 
الرئيسيةالأعضاءبحـثالتسجيلتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 من هو الهاكر؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
igilgili


avatar


الولاية : JIJEL
ذكر

عدد المساهمات : 959

النقاط : 2147489293

التفيم : 0
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

. ===============


مُساهمةموضوع: من هو الهاكر؟   الثلاثاء 16 فبراير 2010 - 15:48

من هو الهاكر؟

في Jargon File يوجد العديد من التعريفات للمصطلح "هاكر"، معظمها يصف خبرة تقنية و سعاده بحل المشكلات و تخطي الحدود. إذا كنت تريد أن تعرف كيف كيف تصبح هاكر هناك تعريفين فقط يجب أن تعرفهما.

يوجد مجتمع، حضارة مشتركة من المبرمجين المحترفين و خبراء الشبكات بدأت منذ عقود من الزمن منذ ظهور الحواسيب الصغيرة و تجارب ARPAnet المبكرة. أوجد الأشخاص المنتمين لهذا المجتمع المصطلح "هاكر"، الهاكرز هم من بنوا الإنترنت، الهاكرز هم من جعلوا نظام التشغيل يونكس ما هو عليه اليوم، الهاكرز هم من جعلوا الورلد وايد ويب تعمل، إذا كنت منتميا لهذه الحضارة، إذا كنت قد ساهمت بها و يوجد أشخاص آخرون منتمون لها و يعرفونك و يطلقون عليك لقب هاكر إذا فأنت هاكر.

عقلية الهاكر ليست مقتصرة على حضارة هاكرز البرمجيات فقط. يوجد أشخاص لديهم نفس العقلية و نفس طريقة التفكير في مجالات أخرى مثل الموسيقى و الإلكترونيات. في الحقيقه قد تجد هذه العقلية في أعلى مستويات أي علم أو فن. هاكرز البرمجيات يتعرفون على هذه العقليات في أي مجال آخر و يطلقون على هؤلاء الأشخاص هاكرز أيضاً. و يقول البعض الآخر أن عقلية الهاكر منفصله عن الوسط الذي يعمل به و لكن في بقية هذا المقال سوف نتحدث عن المهارات و الصفات الأساسية لدى هاكر البرمجيات و التقاليد المتعارف عليها في تلك الحضارة التي أطلقت كلمة "هاكر".

يوجد مجموعة أخرى من الأشخاص يطلقون على أنفسهم لقب هاكرز بكل وقاحة و لكنهم ليسوا كذلك. هؤلاء هم من يشعرون بالسعاده عند إختراق بعض نظم الحاسب أو التصنت على خطوط الهاتف. الهاكرز الحقيقيون يسمون هؤلاء "كراكرز" ولا يودون أن يكون لهم أية علاقه بهم. الهاكرز الحقيقيون يظنون أن الكراكرز غير جديرون بتحمل المسئولية و كسولين و ليسوا على قدرة كبيرة من الخبره. لا تجعلك القدرة على اختراق نظام ما هاكر فإذا استطاع شخص ما سرقة سيارة ما بدون استخدام مفتاحها هل يجعله ذلك مهندس ميكانيكا؟!. للأسف قام بعض الكتاب و الصحفيين باستخدام كلمة "هاكر" ليصفوا الكراكرز و هذا التصرف يسبب الإزعاج الشديد للهاكرز.

الفرق بسيط و واضح: الهاكرز يقومون بالبناء، الكراكرز يقومون بالهدم.

إذا كنت تريد أن تصبح هاكر فاستمر بالقراءة. إذا كنت تريد أن تصبح كراكر فاذهب و قم بقراءة أخبار alt.2600 و استعد لقضاء ما بين خمس لعشر سنوات في السجون بعدما تكتشف أنك لست ذكيا كما كنت متصورا.


ثقافة الهاكرز




يقوم الهاكرز بحل المشاكل و بناء الأشياء. و يؤمنون بالحرية و بالعمل التطوعي. لكي تعرف كهاكر يجب أن تتصرف بهذا المنطق. و لكي تتصرف بهذا المنطق يجب أن تؤمن بهذا المنطق. و لكن إذا ادعيت الإيمان بهذه المبادئ لكي تكتسب القبول في هذا المجتمع فسوف تفقد الهدف الأساسي. إيمانك بهذه المبادئ مهم بالنسبة إليك فسوف يساعدك و يدفعك إلى التعلم. مثل كل الفنون الإبداعية أفضل الطرق لتصبح المعلم هو أن تفكر بعقل المعلم ليس فقط فكريا و انما عاطفيا أيضاً.

أو كما تقول القصيدة:



To follow the path:
look to the master,
follow the master,
walk with the master,
see through the master,


become the master.


و معناها: راقب المعلم، اتبع المعلم، امشي مع المعلم، انظر عبر المعلم، كن المعلم.
لذا إذا أردت أن تصبح هاكر ردد هذه الكلمات حتى تؤمن بها




1- العالم مليئ بالمشاكل التي تنتظر الحل
كونك هاكر سيصبح مصدر للمرح و لكنه مرح يحتاج لمجهود شاق. هذا المجهود يحتاج إلى دافع، يحصل الرياضيون على الدافع من نوع السعاده عند جعل أجسادهم في حالة أفضل، في تخطي حدود طاقتهم الجسدية. بالمثل، لتصبح هاكريجب أن تحصل على السعادة من حل المشكلات، تطوير مهاراتك، و تدريب و استعمال ذكائك.

إن لم تكن من هذا النوع من الأشخاص بطبيعتك فسوف تحتاج أن تصبح واحدا منهم لكي تنجح كهاكر. و إلا سوف تجد أن قدراتك مهدرة على مصادر الإلهاء الأخرى.

يجب أيضا أن يكون لديك إيمان بقدرتك على التعلم. إيمان بأنك حتى لو لم تكن على علم بكيفية حل المشكله ككل فسوف تتعلم أول جزء من الحل و هذا سيوصلك للجزء التالي ثم إلى الجزء الذي يليه حتى تقوم بحل المشكله كلها.

2- لا يجب أن تحل مشكلة ما أكثر من مره
العقول المبدعة عملة نادره لا يجب أن تهدر على إعادة اختراع العجله بينما يوجد العديد من المشاكل الجديده التي تنتظر منك حلها.

لكي تتصرف مثل الهاكرز يجب أن تؤمن بأن الوقت الذي يضيعه الهاكرز في التفكير هو وقت غالي لدرجة أنه من واجبك أن تشارك المعلومات و أن تقوم بحل المشكلات و من ثم أن تشارك الحل مع الجميع ليتمكن الهاكرز الآخرون من حل مشاكل جديده بدلا من الإضطرار لإعادة حل مشكلات قديمة.

لا يجب أن تؤمن بأنه عليك التبرع بكل إبداعك الفكري بالرغم من أن الهاكرز الذين يفعلون هذا يحصلون على أكبر قدر من الاحترام من الهاكرز الآخرين. من ضمن فكر الهاكرز أنه عليك أن تقوم ببيع جزء و لو بسيط من انتاجك لتحافظ على مستواك المعيشي. من العادي أن تستغل قدراتك كهاكر لتنشئ عائلة أو لتصبح غنيا طالما لم تنسى ولائك لفنك و لزملائك من الهاكرز.

3- الملل و العمل الشاق سيئين
لا يجب أن يشعر الهاكرز (و المبدعين عموما) بالملل أو أن يقوموا بعمل تكراري غبي و شاق. ففي هذه الحاله إنهم لا يقومون بما يستطيعون عمله و هو حل مشاكل جديده. هذا التضييع للوقت مضر للجميع. لذلك فالعمل الممل ليس سيئ فحسب بل هو سيئ للغاية.

لتتصرف كهاكر يجب أن تؤمن بهذا كفاية حتى تحاول دائما أن تقوم بإخراج هذا النوع من العمل من حياتك بقدر المستطاع، ليس لك فحسب و لكن لكل الآخرين و خصوصا الهاكرز.

يوجد استثناء واحد لهذا و هو أن يقوم الهاكرز في بعض الأحيان بعمل بعض هذه الأعمال كنوع من تصفية الذهن أو لتعلم شئ جديد لا يمكن تعلمه إلا بهذه الطريقة. و لكن هذا الشئ يكون باختيار الهاكر دائما. لا يوجد شخص عاقل قد يمكن دفعه إلى موقف يصيبه بالملل.

4- الحرية جيدة
الهاكرز بطبيعتهم رافضين للسلطة عليهم. أيا كان من لديه القدرة على إعطائك الأوامر يمكنه منعك من حل مشكلة قد تجد أنت في حلها متعه. و بالنظر للعقلية المحبة للسلطة، فسوف يجد دوما تفسير أبله لمنعك. لذلك يجب دوما محاربة التسلط أينما وجدته خشية أن يؤثر عليك و على الهاكرز الآخرين.

ليس هذا مثل محاربة كل السلطات. الأطفال بحاجه إلى التأديب و المجرمين بحاجه إلى العقاب. يمكن أن يوافق الهاكر على بعض أنواع السلطة عليه لكي يستطيع الحصول على شئ يريده. و لكن هذا ليس أكثر من نوع من المقايضة أما نوع الاستسلام الذي يريده الفاشيستيين ليس مسموح به.

يحب الفاشيستيين الرقابه و السرية و لا يثقون في التعاون التطوعي و مشاركة المعلومات، نوع التعاون الذي يحبونه هو التعاون الذي يستطيعون التحكم به. لذلك لكي تصبح هاكر يجب أن يكون لديك رفض للرقابه و السريه و يجب أن يكون لديك الاستعداد للتصرف بناء على هذا الإعتقاد.

5- المظهر لا يغني عن القدرات
لكي تصبح هاكر يجب أن يكون لديك هذه الثقافه التي تحدثنا عنها و لكن ليس وحدها. هذه الثقافه لن تغنيك عن القدرات التي يجب أن تتوفر لدى الهاكر. لكي تصبح هاكر سوف يتطلب منك هذا ذكاء و مجهود و تفاني و عمل شاق. لذلك يجب أن تتعلم أن لا تثق بالمظاهر و أن تحترم كل أنواع القدرات. لن يدع الهاكرز المستعرضين يضيعون وقتهم و لكنهم يحترمون القدرات و بالذات القدرات في الهاك. و لكن القدرات في أي مجال جيده. القدرة في طلب المهارات التي لا يستطيع الحصول عليها الا القليلين، المهارات التي تتطلب حدة عقلية و الحرفية.

إذا كنت تحب أن يكون لديك قدرات فسوف تستمع بتطويرها فيك، سيصبح العمل الشاق نوع من اللعب و المتعه لديك. هذا الصفة ضرورية لتصبح هاكر.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://igilgili.yoo7.com
hafid5_752




ذكر

الابراج : العذراء

عدد المساهمات : 18

النقاط : 2147489083

التفيم : 10
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

. ===============


مُساهمةموضوع: رد: من هو الهاكر؟   الجمعة 16 أبريل 2010 - 2:03

السلام عليكم ورحمة الله

كيف تسرق ايميل طريقه سهله
وجميله

راح اعطيكم الطريقه المظبوطه والمظمونه...ولكن بشرط ما تستعملو هذه
الطريقه للمساس والاذاء بالأصدقاء ...

(1)ارسل ايميل للشخص الذي تريد ان
تعرف الباسورد الخاص به

(2)عندما يقوم بالرد على رسالتك اياك ان تفتح
الرساله

(3)اذهب انت مع اربع رجال من اصدقائك الى منزل صاحبك ومعكم عصا
متينه

(4)دق الباب عندما يفتح ادخل مع اصحابك الى المنزل وفورا اجعل اثنين
من اصحابك يمسيكون بيديه وراء ظهره

(5)اضربه بوكس على خشمه وضربه العصا على
نص راسه و كرر العملية 3 مرات

(6)الان اطلب الباسورد وهنا نقطه مهمه يجب ان
يكون الطلب بكل ادب واحترام

(7)اذا لم يعطيكم الباسورد قومو جميعا بضربه
حتي ينقص راسه وتورم عينه وينزل الدم من خشمه

وهنا سيعترف وتستطيع بعدها
الدخول الى ايميله بكل سهوله.......


تقديرري لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هو الهاكر؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اجيلجلي العامة :: منتدى الهكر :: القسم العام-
انتقل الى: