سبحان الله و بحمده سبحان الله
العظيم
سبحان الله و بحمده
عدد خلقه و رضاء نفسه و زنة عرشه ومداد كلماته لا اله الا الله
عدد ما كان ، لا اله الا الله عدد ما يكون ، لا اله الا الله عدد الحركات و
السكون
اللهم اهدنا الى طريق
الحق و الصراط المستقيم وثبتنا عليه حتى نلقاك على ما تحب و ترضى من عبادك
المخلصين
اللهم اغفر لنا ذنوبنا
و اسرافنا في امرنا و ثبت اقدامنا و انصرنا على القوم
الكافرين
اللهم انصر اخواننا
المجاهدين في كل مكان
اللهم ارزقنا و مرسل
الرساله شهادة في سبيلك
اللهم
امين
اللهم صلّ على نبينا و سيدنا و حبيبنا محمد صلاة لا
تنقطع ابدا ما دامت السموات و الارض ومادام ذكر اسمك الكريم يا
كريم
.ExternalClass #ecxavg_ls_inline_popup
{z-index:9999;padding:0px 0px;margin-left:0px;width:240px;overflow:hidden;word-wrap:break-word;color:black;font-size:10px;text-align:left;line-height:13px;}
" الثناء والتشجيع
"
إن الثناء على الصفة
سواء أكانت جبلية أم مكتسبة، يبرز للناس قيمتها
ومنزلتها
وهو
تحفيز لمن تخلق بهذه الصفة واتسم بتلك السمة على أن يعتني بها ويحرص
عليها
فكثير
من الناس يملكون صفات حسنة لكنهم لايقدرون منزلتها وقيمتها، حينها تذبل
وتذوب
وحين
يدرك المرء قيمة مايتصف به فهذا بالإضافة لحرصه عليها سيدعوه إلى أن يسعى لتنميتها
وتقويتها
فالصفات بحاجة للتنمية والرعاية وإلا ذبلت كما تذبل الوردة التي
يأسر الناسَ جمالها فما تلبث أن تعود هشيما
وللثواب كما يقول علماء النفس وظيفتان
:
الأولى إخبارية وهي التي تجعل المتعلم يعرف أن
استجابته في الاتجاه الصحيح
والوظيفة
الثانية دافعية وهي التي تدفعه لتكرار هذا
السلوك
إنّ الثناء أسلوب تربوي يستخدم في إطار
تحقيق وظيفته
ومن ثم فلا بد أن يضبط استخدامه بما يجعله محققا لهذه الوظيفة،
فالاستخدام المفرط قد يقود إلى نتائج معاكسة لما يريد المربي
د. محمد بن عبدالله
الدويش